Loading

wait a moment

No data available!

سلسلة احتفالات وافتتاح قرى ميلادية في بلدات عكارية

عمت العديد من البلدات العكارية، سلسلة احتفالات احياء لعيد الميلاد حيث انيرت اشجار الميلاد وسط الساحات وافتتحت العديد من القرى الميلادية التي اتاحت الفرصة لصناعة الفرح والمشاركة العائلية لابناء القرى.

وفي هذا السياق، استضاف معمل الحرير التراثي في بلدة القبيات، القرية الميلادية التي اطلقتها مؤسسة “انسان” التي أمنت كل المتطلبات اللوجستية والادارية لهذا المهرجان المستمر على مدى اسبوع كامل، ابتداء من 19 الحالي ولغاية 25 منه، وتتضمن 26 منصة بيع للمنتوجات القروية والحرفية المتعددة وسوق الأكل، من انتاج ابناء بلدة القبيات، إضافة الى انشطة ترفيهية يومية للأطفال، بالتعاون مع عدد من المؤسسات التربوية والجمعيات الانسانية (كشافة ودليلات لبنان- فوج سيدة السلام، جمعية كوني انت، ثانوية البنات الرسمية)، برعاية رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف ممثلا بالمونسنيور الياس جرجس ، وبحضور النائب جيمي جبور والنائب السابق هادي حبيش ورئيس بلدية القبيات عبده عبده وفعاليات ومؤسسات وجمعيات اهلية.

بداية تخدث نزار عبده باسم مؤسسة “انسان”، شاكرا للجميع حضورهم ومساهمتهم، وقال: “الاحتفالات هذا العام رغم كل الظروف الصعبة ، نرجوها ان تكون بارقة امل لمستقبل افضل، واحتفالنا هذه السنة في كنف معمل الحرير الذي وضع هذا العام على الخارطة السياحية كمعلم تراثي سياحي اتاح لنا الفرصة لان تكون احتفالاتنا هذا العام برونق خاص”.

واكد ان “الاحتفالات ستستمر على مدى اسبوع بالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهلية والكشفية وابناء البلدة، ونهنىء اهلنا واللبنانيين عامة بالعيد والقبيات قلبها مفتوح للجميع”.

حبيش

وهنأ حبيش اللبنانيين عامة والعكاريين واهالي القبيات بحلول الاعياد المجيدة، شاكرا لمؤسسة انسان “جهدها الكبير لانجاح هذه الاحتفالية بعيد الميلاد المجيد”، ومؤكدا ان “المبادرات الفردية تساهم باقامة الفرح في ظل التقصير الكبير للدولة وفي ظل هذا الوضع الاقتصادي الصعب، فتحية كبيرة لكل هذه المبادرات الهامة جدا على امل اللقاء السنة المقبلة باوضاع افضل ومرحلة تحس الناس فعلا فيها بفرحة العيد”.

جرجس

وأمل المونسنيور جرجس ان “يكون العيد هذه السنة ولادة للبنان الجديد، وعيد امان وسلام للناس جميعا ، ونسأل الله ان يلهم المسؤولين الاتفاق لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بسرعة، كي تنتظم المؤسسات. واننا نصلي على هذه النوايا ونطلب من طفل المغارة ان ينير عقولهم وقلوبهم”.

عبده

وكانت كلمة لعبده قال فيها: “نحن سعداء كما دائما بعيد الميلاد، علنا نتمكن ان ندخل للاطفال بعضا من فرح، وندعو لكل اطفال لبنان والعالم الذي يتعذب بالحروب والضائقة الاقتصادية والمعيشية، ان يحمل العام الجديد كل الفرح والسعادة والارتياح عند الاطفال والكبار.لكي نحيا حياة حرة وسعيدة، ونشكر مؤسسة انسان على جهدها لايصال الفرح والمساعدة والبسمة، ونشكر كل الجمعيات على اهتمامها ومساهماتها”.

بدوره ، عايد النائب جبور الجميع بعيد الميلاد، وتمنى أن “تكون السنة المقبلة سنة خير على الجميع”، شاكرا لمؤسسة انسان “دعوتها واتمامها هذا اللقاء الجامع”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *