Loading

wait a moment

No data available!

الاحتفال بالأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي في طرابلس

في إطار الأسبوع السنوي المخصص للمطبخ الإيطالي في العالم، والذي يحتفل به للمرة السابعة على التوالي هذا العام، قرّرت السفارة الإيطالية وللمرّة الأولى تنظيم نشاط لتذوّق الطعام الإيطالي في مدينة طرابلس.
.
شكّل النشاط الذي جرى في مطعم CROP فرصة للضيوف – وهم بمعظمهم من اللبنانيين الناطقين باللغة الإيطالية والذين يعيشون في الشمال – لتذوق بعض الأطباق الإيطالية التقليدية التي تتميّز بمكوناتها البسيطة والحقيقية وبقدرتها على إنشاء شبكات تضامن وآليات للمشاركة ولخلق جو من الإلفة.
ولتتويج هذا اليوم الشمالي بامتياز الذي أرادت السفارة الإيطالية تخصيصه بالكامل لمدينة طرابلس، جرى افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية حول فن العمارة العربية النورماندية في باليرمو وذلك في مقرّ مركز العزم الثقافي. حيث ألقت السفيرة كلمة
شكرت فيها “منسقة السفارة في طرابلس السيدة كريستينا فوتي”، كما توجهت ب”الشكر للحضور ولأعضاء السفارة الإيطالية في طرابلس”، مؤكدة ان “ذلك خير دليل على اهتمام وتعلق إيطاليا بهذه المدينة” .
وتابعت :”لقد مر كل لبنان بأيام صعبة جدا وبخاصة مدينة طرابلس لذا نحن كسفارة لدينا النية بإقامة المزيد من النشاطات للمدينة وأهلها من خلال تشجيع قيام شركات واعمال صغيرة بين لبنان وإيطاليا”.
وأضافت : “بالرغم من ان لبنان يمر بأوقات عصيبة جدا يجب أن لا ننسى الثقافة التي لا يجب أن ننظر اليها كرفاهية لقلة من الناس بل كحاجة لتحديد هويتنا ، وهذا هو موضوع المعرض الذي نراه اليوم في مركز العزم الثقافي-بيت الفن، والصور التي ترونها تدل على تعاقب لحضارات كثيرة في صقلية شبيهة ومماثلة لحضارات التي تعاقبت على لبنان، ومن هنا تركت هذه الحضارات بصمتها في صقلية كما في لبنان، وهنأ نشهد على فن العمارة العربية الموجودة في طرابلس وفي مدينة باليرمو في صقلية. لذلك نرى نقاط تشابه بين ايطاليا ولبنان وسنسعى لتعزيز كل ما يجمع بينهما وسنكون موجودون كما في السابق وفي الحاضر وفي المستقبل”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *