Loading

wait a moment

No data available!

مدراء المعاهد الفنية في طرابلس بضيافة رجل الأعمال عماد المصري

لبّى مدراء المعاهد الفنيّة، ومسؤولون من التعليم المهني في طرابلس وضواحيها، دعوة رجل الأعمال اللبناني – الأسترالي، ورئيس مجلس إدارة شركة “غولد تايغر”، السيد عماد المصري الى مأدبة عشاء في مطعم “دار القمر” بمنطقة الضمّ والفرز في طرابلس، وذلك يوم الثلاثاء 14 شباط 2023.

وقد عرض السيد عماد المصري على المدراء والمسؤولين مجموعة من الأفكار الأولية لمشاريع تعاون تهدف الى خلق فرص عمل لخرّيجي المعاهد المهنية، وذلك عبر تهيئة وتحضير هؤلاء الخرّيجين كي يتماشوا مع متطلّبات ومواصفات السوق الأسترالية. ووضع المصري مدراء المهنيات في صورة الشروط المطلوبة لذلك، والصعوبات التي تعترض الخرّيجين اللبنانيين في أستراليا، سواءً للحصول على عمل، أو لإكمال الدراسات العليا.

وأكد المصري على ضرورة إعداد استراتيجية تعليم تمتد على خمس سنوات، والعمل على تطبيقها، يكون هدفها بناء جيل جديد لديه الإمكانيات اللازمة والضرورية، والتأهيل المطلوب من أجل ولوج أسواق العمل الخارجية، وبخاصة في أستراليا، عن طريق شهادته وكفاءته دون منّة من أحد، وبما يغنيه عن اللجوء الى أساليب هجرة خطيرة.
وقد قام السيد عماد المصري بوضع كافة إمكانياته وعلاقاته، وبالتنسيق مع الجالية الأسترالية، والجهات المختصة في أستراليا، من أجل قيام تعاون مع المعاهد الفنية في أستراليا، مؤكداً أن ما يطرحه هو أفكار أولية، متمنياً على السادة المدراء والمسؤولين في التعليم المهني تطويرها، وتحويلها الى مشاريع منفذة، كي يستفيد منها الأساتذة والطلاب والمجتمع الطرابلسي الذي يزخر بالكثير من الكفاءات والطاقات التي تحتاج فقط الى التوجيه فقط.

وفي ختام اللقاء، توافق السادة المدراء والمسؤولون عن التعليم المهني في طرابلس والسيد عماد المصري على تطوير الأفكار المطروحة، والعمل على كيفية تطبيقها. وتمّ الاتفاق على استمرار التواصل واللقاءات لتعزيز التعاون لخدمة الأجيال الناشئة والشابة، وللحدّ من الهجرة غير الشرعية، خصوصاً في مدينة طرابلس، والعمل على إيجاد البدائل الآمنة في الهجرة الشرعية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *