Loading

wait a moment

No data available!

المفتش العام في وزارة الدفاع الوطني زار وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في”كاريتاس لبنان”

زار مسير أعمال المفتشية العامة في وزارة الدفاع الوطني العميد الركن المغوار فادي مخول على رأس وفد من كبار الضباط، مقر عام وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في”كاريتاس لبنان” حالات- جبيل.

وكان في إستقباله منسق عام جهاز شبيية”كاريتاس لبنان” مسؤول وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ الدكتور بيتر محفوظ، وعدد من كبار المسؤولين في وحدة الطوارئ وجهاز الشبيبة،

بحضور منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” ورئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام في “المرشدية العامة للسجون” في لبنان الصحافي جوزاف محفوض.

حيث جال الجنرال مخول والضباط برفقة الدكتور محفوظ والمسؤولين في أرجاء الوحدة مستطلعين كافة التجهيزات في غرفة العمليات التي تعمل على ٢٤ /٢٤ بعدها قاعة المحاضرات مع فيلم وثائقي عن مشاركة الوحدة في الأعمال الوطنية من أحداث مرفأ بيروت، إلى أحداث الزلزال في سوريا بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط والدورة التدريبية في جمهورية مصر العربية، والمشاركة في الدعم اللوجستي لزيارة البابا فرنسيس إلى قبرص بالتعاون مع كاريتاس الدولية.

بعدها،أستضاف الدكتور محفوظ مع المسؤولين الجنرال مخول وكبار الضباط على مائدة المحبة، ثم أقيمت وليمة عفوية من وحي المناسبة، كما شكر الدكتور محفوظ باسم المسؤولين في وحدة الطوارئ وجهاز شبيبة كاريتاس لبنان الجنرال مخول على الزيارة مع وفد الضباط الكبار ناقلاً إليهم محبة وتقدير رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي وبركة وإحترام المطران انطوان بونجم المشرف على كاريتاس من قبل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان.

ثم وجه، الدكتور محفوظ تحية إجلال وتقدير إلى العماد جوزاف عون قائد الجيش اللبناني ووزير الدفاع الوطني العميد موريس سليم، مؤكداً بأن المؤسسة العسكرية هي صمام أمام وأمان لضمانة الإستقرار في الدفاع عن الوطن.

أخيراً، توجه الجنرال مخول إلى الدكتور محفوظ والمسؤولين بكلمة، أشاد فيها بعمل وحدة الطوارئ في هذه الظروف الإستثنائية والصعبة لمواجهة أي كارثة أوأزمة قد تحصل، منوهاً بالدور الذي يقومون به من خلال التعاون مع الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، شاكراً لهم لفتتهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *