Loading

wait a moment

No data available!

مؤسسة انسان في بلدة القبيات أطلقت اول اكاديمية رياضية في محافظة عكار

أطلقت مؤسسة انسان في بلدة القبيات  اول اكاديمية رياضية في محافظة عكار في لعبتي كرة السلة وكرة القدم باحتفالية رياضية  في احدى قاعات الاكاديمية في بلدة القبيات التي تم تجهيزها بشكل تام بالملاعب المقفلة و والمعدات الحديثة  لاستقبال وتدريب الرياضيين  الشباب ومن مختلف الاعمار في لعبتي كرة السلة وكرة القدم حيث تم التعاقد مع مدربين محترفين لانجاح هذا الهدف الرياضي الهام والواعد.

وذلك بحضور رئيس بلدية القبيات عبده عبده رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي ومخاتير ورجال دين  وفعاليات اجتماعية ورياضية من مختلف البلدات العكاري واهالي الطلاب المشاركين.

رعد

بعد النشيد الوطني كلمة لمدير الاكاديمية جوزيف رعد  شكر الجميع على حضورهم وتعاونهم واثنى على الجهد الكبير والنوعي لمؤسسة انسان التي وظفت جزء من طاقاتها في انشاء وتجهيز هذه الاكاديمية بهدف توفير بيئة مناسبة صحية لشاباتتا وشبابنا.

حنا

 والقى المدرب الفني لكرة القدم في الاكاديمية رائد حنا كلمة حيا فيها مؤسسة انسان على مبادرتها وتمنى على جميع المهتمين بالرياضة خاصة وبالشباب عامة التعاون في سبيل اعلاء الشأن الرياضي خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

عبدو

 المدير التنفيذي لمؤسسة انسان نزار عبدو رحب في كلمته  بالحضور جميعا  املا بان تكون هذه الانطلاقة خطوة تشجيعية لمبادرات مماثلة لما فيه خير الرياضة والرياضيين في القبيات وعكار عامة وقال: 

ان المنشأة كبناء كانت موجودة سابقا تولتها حديثا  مؤسسة انسان  واخضعتها لعملية اعادة ترميم وتجهيز شاملة استغرقت 6 أشهر..

 ولفت الى ان الهدف من انشاء هذه الاكاديمية بالتعاون مع خبرات  رياضية من القبيات وعكار  ومن لبنان للمساهمة في تنمية الروح الرياضية ورعاية المواهب  لتدعيم  الفرق الرياضية ومدها بطاقات شابة احترافية بعد اتمام برامج  تدريب حديثة للمواهب الفتية والشابة وتحصينها  بالخبرات وتحضيرها  لكي يكونوا من النخب الرياضية في الفرق والمنتخبات على مستوى كل لبنات .

وقال : الاكاديمية عمليا بدأ التدريب فيها اعتبارا من شهر حزيران الماضي بمشاركة حوالي 450 طالب وطالبة من عمر 4سنوات موزعين على فرق وفق الفئات العمرية المحددة في لعبتي كرة القدم وكرة السلة باشراف مدربين اخصائيين محترفين في التربية البدنية وفي كلا اللعبتين.

اضاف : واردنا الافتتاحية اليوم تتويجا للجهود و اثر اكتمال كل المسار الاستعدادي لبنية هذه الاكاديمية وتم دعوة الرياضيين العكاريين والاندية والجمعيات الرياضية للمشاركة  وللاطلاع على هذه المنشأة الرياضية الحديثة والتعرف عليها على امل خلق مساحة تعاون مشتركة مع الجميع للدفع قدما باتجاه توجيه الكادرات والمواهب الرياضية ووضعها في الاطار الصحيح كي تؤمن حضورا ومستقبلا واعدا و فاعلا لها في المنتخبات والفرق اللبنانية .

واكد عبدو على أن الاكاديمية مجانية وهي مفتوحة للجميع و مدعومة فقط من مؤسسة انسان التي تمول كل انشطتها على امل ان نحظى لاحقا بدعم الادارات الرسمية المعنية والجهات الدولية المانحة التي تعنى بهذا الموضوع الرياضي تحديدا.

هذا وقد تخلل الاحتفال مباراة ودية في كرة القدم  بين فر يق الاكاديمية وفريق عيدمون. 

وفي كرة السلة( بنات)؛ ايضا مباراة ودية بين اكاديمية القبيات / فريق Play like a pro/حلبا.

واختتم الاحتفال بكوكتيل على شرف المناسبة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *