Loading

wait a moment

No data available!

ربيع الأكومي: البلديات تحتاج إلى حملَة أفكار وأصحاب مشاريع إنقاذية

على مسافة أشهر قليلة من موعد إجراء الإنتخابات البلدية والمقررة أيار المقبل، وفي وقت يؤكد فيه وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي على استعداد الوزارة الكامل للإنتخابات، ثمة تأكيد داخلي وخارجي على أهمية هذه الإنتخابات لتعيد ضخ دم جديد في شرايين البلديات لاسيما في عكّار، وتعود بالتالي عجلة الإنماء والخدمات إلى المناطق العكارية.

دور البلديات في هذه المرة لم يعد كما السابق بكل الأحوال والمطلوب اليوم عمل بلدي يتحقق من خلاله أمرين أساسيين: نقلة نوعية بالمشاريع التي تحقق فرص العمل للشباب والشابات والإستفادة من الطاقات، والإنماء المتوازن على صعيد البُنى التحتية.

وفي هذا الصدد يقول رجل الأعمال وصاحب شركتي “فايبر فاست” و “فيكتوريا ستار” ربيع الأكومي لصوت الناس:”إنّ إجراء الانتخابات البلدية ضروري جدًا، والمرحلة المقبلة تحتاج إلى مجالس بلدية على قدر التحديات القائمة”.

ويضيف:”المرحلة تحتاج إلى أشخاص أصحاب مبادرات تستثمر بالشباب وطاقاتهم، فالعمل البلدي لا يمكن أن يستمر على الطريقة التقليدية ببناء جدران الدعم والأقنية وما شابه.. العمل البلدي يحتاج إلى رجال فكر وحملة مشاريع إنقاذية تُخرج مناطقنا من حالة التردّي التي تعيشها، لتصبح في السنوات المقبلة؛ قادرة على الإنتاجية وتحقيق الإكتفاء.. ونشدد هنا على أهمية الطرح الذي تقدّم به المهندس جان موسى عبر إنشاء صندوق استثماري خاص بعكار لدعم المشاريع الإنتاجية في المحافظة ونحن إلى جانبه وإلى جانب كل شخص يحمل الخير بفكره ومساعيه لأهل المنطقة”.

ويختم الأكومي حديثه بالقول:”هذا كنا نعمل عليه في خلال مسيرتنا وسنستمر به بإذن الله للمرحلة المقبلة وبوتيرة أكبر”.

المصدر: صوت الناس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *