Loading

wait a moment

No data available!

الكتائب: انتخاب رئيس للجمهورية محور تحرك الحزب في الأسابيع المقبلة


عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة نائب رئيس الحزب النقيب جورج جريج، وبعد التداول أصدر البيان التالي:

1- في بداية سنة جديدة تطل على لبنان، توقف المكتب السياسي عند حال البلد العالق عند الشغور الرئاسي وشلل المؤسسات الوطنية والقرار السياسي الذي يرهنه ح ز ب ا ل ل ه ببحثه عن رئيس يحمي “ظهر المقاومة”، فيما يصادر السيادة حماية لسلاحه وتغطية لمغامراته غير المحسوبة والتي تبقى سيفاً مصلتًا على مصير الوطن.
كما تناول المكتب السياسي الملفات المزمنة العالقة، من الانهيار الاقتصادي والاجتماعي الذي يؤدي إلى هجرة غير مسبوقة، أفرغت البلد من شبابه ووصلت إلى حد توسل قوارب الموت كحبل نجاة، إلى الأزمة المالية والنقدية التي أطاحت بقدرة اللبنانيين على الاستمرار، معطوفة على معاناة المودعين للاستحصال على اليسير من جنى عمرهم، ما ولّد لاعدالة اجتماعية قسّمت اللبنانيين بين مجتمعين واحد للدولار الفريش وآخر لليرة اللبنانية التي فقدت قيمتها.
كما راجع المكتب السياسي مشاريع القوانين العالقة في الأدراج والمناقشات العقيمة التي تدور حولها، إلى الشلل القضائي الذي أصاب العدل والعدالة المصادرة في انفجار المرفأ.كما ناقش المكتب السياسي ملف النازحين السوريين الذي يؤدي إلى استفحال الأزمات ويرمي بثقله على البنى التحتية البالية التي تكاد تنهار دون التغاضي عن العبء الاجتماعي الكبير الذي يستنزف موارد الخدمات الأساسية.
كما توقف المكتب السياسي عند الوضع الخطير الذي وصل إليه القطاع الصحي في البلاد والذي حرم اللبنانيين الحق في الاستشفاء ومرضى السرطان الدواء والأطفال الحليب فيما صرخات النقابات المعنية بقيت دون آذان صاغية.
كما طرح المكتب السياسي انهيار القطاع التربوي ومعه المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية اللتين تشكلان الملجأ الوحيد لطلاب لبنان الذين بات التعليم الخاص يفوق قدراتهم المالية.
ويعتبر الحزب أن من أوصل لبنان إلى هذه الكوارث لا يمكن أن يكون مؤتمناً على مستقبل بلد وشعب يتطلّع إلى وطن يكون ملجأ الأمان والحرية.
لذا، يؤكد حزب الكتائب استمرار العمل من أجل تغيير النهج السياسي القائم بدءا من إعادة الانتظام إلى المؤسسات وعلى رأسها رئيس للجمهورية يكون قادراً على مقاربة المعضلات من دون تردد وهو محور تحرك الكتائب في الأسابيع المقبلة.
كما يؤكد الحزب رفض استمرار نهج القفز فوق الاستحقاقات ويشدد على ضرورة إنجاز الاستحقاق البلدي ضمن المهل القانونية.ويعاهد الحزب اللبنانيين الاستمرار في النضال إلى حين إحقاق الحق من دون كلل أو تراجع أو مساومة، وأن يبقى إلى جانب المواطن الذي يبقى هو همه الأول والأخير.
2- يتقدم المكتب السياسي الكتائبي بالتعازي من حاضرة الفاتيكان بوفاة البابا بينيديكتوس السادس عشر الذي أحب لبنان وخصه بزيارة عبّر فيها عن تقديره له كنموذج للتعددية والتنوع الديني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *