Loading

wait a moment

No data available!

الشيخ كرم الضاهر على رأس وفد من عشائر عرب الشمال: عشائر العرب في خلدة هي امتداد للعشائر العربية في عكار و كل لبنان.

في مو قف للشيخ الضاهر خلال واجب التعزية في خلدة قال: جئنا اليوم كوفد من عشائر الشمال لمواساة أهلنا و أخواننا عشائر خلدة.
و هذه الزيارة هي أبعد من كونها واجب اجتماعي عشائري هي أيضاً واجب وطني، فالرسالة التي يجب على الجميع أن يفهمها أن قداسة الوطنية التي نعتبرها أولوية توازي قداسة الكرامة، بل قداسة الكرامة تتقدم أحياناً على أي مبدأ آخر.
و بالتالي إن عشائر العرب في خلدة هي امتداد للعشائر العربية في عكار و كل لبنان و العكس صحيح، و أي مساس بمكون من مكوناتنا هو مساس بنا جميعاً.
و أضاف الضاهر موضحاً أن فعل المواطنة اللبنانية هو من الثوابت لدينا، و من أسس هذه المواطنة الإيمان بالعيش المشترك مع كل أطياف المجتمع اللبناني و ممارسته فعلياً
فمن غير المقبول أن يتم استخدام ورقة الإبتزاز السياسي و الطائفي و المذهبي في مناطقنا و اتخاذنا جسر عبور للوصول الي مآرب أمنية تخدم جهات سياسية تظلم علاقتنا مع اخواننا من أبناء الطائفة الشيعية التي تعايشنا معهم لسنين طوال بكل محبة و احترام و ما نريده أن لا تكون الشعارات و المشاريع الحزبية و السياسية و الأمنية مجددا سبباً للتفريق بين اللبنانيين جميعاً و ليس فقط بين السنة و الشيعة.

هذا و قد تقدم الضاهر بالشكر للأجهزة الأمنية،و لقيادة الجيش، و لسيادة اللواء عباس إبراهيم لمساعيهم في التهدئة.
وقال نشكر تعاون أهلنا عشائر خلدة على التعاون و على ضبط النفس رغم الجراح و رغم الدم الذي سقط. و نعزي اهل الفقيد و نتمنى الشفاء للجرحى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *