Loading

wait a moment

No data available!

سامي الجميل للرئيس عون: فلتضرب على الطاولة ..البلد مهدد!

عقد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل مؤتمرا صحافياً تطرق فيه الى المستجدات السياسية الاخيرة، سيما خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، والجدل الذي اثير حول الاستراتيجية الدفاعية في اليومين الماضيين.

وقال الجميل:”استوقفنا خطاب السيد نصرالله وشكّل نقطة اضافية على ملاحظات لدينا عن وضع اليد على البلد وخطف السيادة الوطنية”، معتبراً ان قول الاخير ان “الحرب على ايران تعني ان كل المنطقة ستشتعل مع العلم انه يعلن انه جزء اساسي من محور المقاومة وقبل يوم من خطابه عرضت المنار تقريرا مفصلا عن صواريخ حزب الله”.

واعتبر رئيس “الكتائب” ان “تصريح نصرالله مخالفة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق وخروج عن الشراكة التي بقرار السلم والحرب تمر بالمؤسسات”، مؤكدا “نحن ابناء النظام الديمقراطي والدولة والدستور يجب ان نعود الى الدستور بحيث تناط السلطة الاجرائية في مجلس الوزراء وهي السلطة التي تخضع لها القوات المسلحة”.

ورأى ان “الخطير أن “حزب الله” يحدد العدو والصديق ويضع الاستراتيجية الدفاعية وبالنسبة له ميزان القوى هو ما يمنع حصول الحرب وهذه وجهة نظره وليست وجهة نظر الدولة”، لافتا الى ان “الاخطر ان نصرالله وضع خلفه اعلام حلفائه الذين يشكلون اكثرية مجلس الوزراء اي 18 وزيرا وبالتالي يقول ان السلطة في لبنان سلطة ممانعة وجزء من التحالف وبالتالي يجر لبنان الى ان يتحمل مسؤولية اي صدام وكأنه يقول عليّ وعلى اخصامي وحلفائي والدولة”.

وتوجه الجميل الى الرئيس عون بالسؤال ” انت مؤتمن عن الدستور وقائد القوات المسلحة وكنت قائدا للجيش وخضت معارك كبيرة رفضا لسلاح حزب الله وتطبيقا للقرار 1559 الذي لك الفضل الكبير باقراره، اين انت؟”

ودعا الجميل رئيس الجمهورية “الى الضرب على الطاولة والعودة الى ما قبل 2005 لان البلد مهدد بالعقوبات والحرب وهناك من يستولي على قراره ووعدت باستراتيجية دفاعية في خطاب القسم ومرت 3 سنوات ولم تحصل أي خطوة، والمطلوب هو استعادة القرار الدفاعي من ثم وضع استراتيجية دفاعية”.

وأسف الجميل من “جولة وزير الخارجية جبران باسيل في محيط مطار بيروت وأكد ان لا صواريخ”، مشيراً الى انه “لم يعد بحاجة لجولة بالباص لان الصواريخ عرضها حزب الله بشكل دقيق ومفصّل”.

وأكد ان هذا استعراض الصواريخ “لا يؤتي بالاستثمار ولا يؤمن دورة اقتصادية ولا يشجع على السياحة ولا يشجع الدول التي يترجّاها الحريري كي لا تفرض عقوبات كبيرة”.

وختم الجميل: “صوتنا لن ينخفض ولن نركع ولن نخاف ان نكون وحدنا طالما ان الحق والتاريخ والمستقبل معنا”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *