Loading

wait a moment

No data available!

ماذا قالت الحسن عن أداء الوزيرات “الأربع” في الحكومة؟

أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن ان “الرئيس سعد الحريري حذر في الدعوة الى جلسة حكومية ومعه حق كي لا تنفجر الحكومة”، مشيرة إلى أن “لا مشكلة في إحالة جريمة قبرشمون الى المحكمة العسكرية لكن يجب أن لا يحصل أي تدخل سياسي في التحقيق”.

واعتبرت في مقابلة مع مجلة “الأفكار” تنشر غداً، أن “التدخل السياسي في أي أمر قضائي أو أمني يحرق “الطبخة”.

ولفتت الى أن “المرأة كسبت موقعا لها في مجلس الوزراء، وهذا الموقع سيثبت من خلال أداء الوزيرات الأربع،”، مؤكدة ان أداء الوزيرات إلى اليوم لا غبار عليه”.

وعن إعطاء الأم المتزوجة من أجنبي الجنسية لأولادها، قالت الحسن: “هذا حق دستوري، فلا يمكن التمييز في إعطاء الجنسية بين المرأة والرجل. وكإمرأة وكوزيرة للداخلية من الضروري إعطاء هذا الحق للمرأة كي تعطي الجنسية لأولادها ولا أعرف بلدا في العالم يفعل كما نفعل نحن”.

وأكدت وزيرة الداخلية أنها “مصرة على تطبيق القانون”، وقالت: “هذا التزام لا بد منه، وهذا ما ثبت قناعة الرئيس الحريري بأن أكون وزيرة للداخلية ومن اللحظة الأولى قلت هذا الشيء، لكن الالتزام بالقانون لا يعني الاطاحة بالناس وعرقلة حياتهم وأعمالهم”.

وحول “الزواج المدني الاختياري”، قالت الحسن: “أنا قلت موقفي الشخصي، ولكن أي قرار بهذا الحجم لا يمكن أن يصدر عن شخص واحد أو عن وزير واحد”.

وأكدت ان “الذين لم يحاكموا وتشملهم الجرائم الارهابية بالتأكيد لن يشملهم العفو العام، بل سيشمل المتهمين ظلما والجنح ومدمني المخدرات ما عدا المروجين”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *