Loading

wait a moment

No data available!

سعد الحريري يُبلور تصوّرًا لرئاسة الجمهوريّة وينقله عبر مبعوثه الخاص الى موسكو!


عشية ذكرى الرابع عشر من شباط، والزيارة المرتقبة لرئيس “تيار المستقبل” الى بيروت بالمناسبة، برز خبر لافت من موسكو، حيث أعلن، للمرة الأولى، أنّ لدى سعد الحريري الذي علّق عمله السياسي وقاطع الإنتخابات النيابية وغادر لبنان للإقامة في عاصمة الإمارات العربية المتحدة، تصورًّا لحل مسألة رئاسة الجمهورية. تصوّر نقله الى القيادة الروسية مبعوثه الخاص جورج شعبان.
وتزامن نشر وزارة الخارجية الروسية لهذا الخبر، مع انطلاق “سفراء” مجموعة الخمس” في جولاتهم على المسؤولين اللبنانيّين، وقد افتتحوها بلقاء مع المتقدم بروتوكوليًّا، رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكان لافتًا للإنتباه أنّ موسكو استغلّت الإجتماع مع مبعوث الحريري لتكرر وجوب أن يتحاور اللبنانيون في ما بينهم “من دون أيّ تدخل خارجي”.
البيان
أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن “الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، استقبل اليوم المبعوث الخاص للرئيس سعد الحريري جورج شعبان”.
وذكرت أن “شعبان عرض، خلال اللقاء، رؤية الحريري وتصوره إزاء تطور الأحداث في لبنان، لا سيما مسألة انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.
وأشارت إلى أنه “تم استعراض النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني، مع التشديد على ضرورة عدم اتساعه إلى بلدان المنطقة”.
وأكد الجانب الروسي “دعم موسكو الثابت لسيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه”، مشددا على “ضرورة حل المشاكل العالقة من خلال الحوار الوطني، بمشاركة كل القوى السياسية، ومن دون أي تدخل خارجي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *