Loading

wait a moment

No data available!

إفتتاح سلسلة معامل Olivia لصاحبها كامل الدرزي في عندقت

أنا والخبر ( خالد الرفاعي )

بلدة عندقت كانت اليوم على موعد مع الإفتتاح الرسمي لسلسلة معامل Olivia لصاحبها إبن البلدة كامل الدرزي وذلك بحضور النائب جيمي جبور، راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف ممثلاً بالمونسنيور أنطوان مخايل، مفتي عكار زيد بكار زكريا ممثلاً بالشيخ وليد اسماعيل، العقيد ريمون بو معشر،رجل الأعمال ايلي أسعد سعد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات مختلفة.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من الزميل منذر المرعبي نوّه فيها بالإنجاز الكبير لكامل الدرزي ثم تحدث المونسنيور انطوان مخايل ملقياً كلمة المطران سويف قائلاً: “أستاذ كامل أرى في عيونك وعيون كل الحاضرين فرحاً أنت زرعته بكل منطقة عكار وفي كل لبنان”.

أضاف: “الكنيسة تقول لك شكراً وننحني أمام شباب مؤمنين بالأرض والوطن من أمثالك، وطالما لدينا شباب مثلك لن يترك أحد لا عندقت ولا لبنان”.

ورأى أن “هناك ضوء في النفق ونأمل ألا يطول الظلام، فأنت تعطي لكل شاب ولكل صبية كرامته كإنسان.. لا نريد بعد اليوم مشاريع هجرة فلدينا طاقات ولدينا شباب قادر وواعد”.

إسماعيل
ممثل مفتي عكار الشيخ وليد اسماعيل قال في كلمته: إن منطقة عندقت بلدة الجيش اللبناني العزيزة على قلبنا ورغم الألم هناك أمل

أضاف: عكار ليست عقيمة طالما فيها أمثال كامل الدرزي. صحيح هناك من اختار الفساد ولكن هناك من اختار الإصلاح .. ومن نذر نفسه لوطنه سيعيش كبيراً ويموت كبيرا ويبعث عند الله كبيرا..

ولفت اسماعيل إلى القول:”أنا أنزعج عندما أسمع بهجرة المسيحيين فأنا كمسلم لا أعيش في عكار بمفردي فأنتم أصل لبنان وينبغي أن نتكامل مسلمين ومسيحيين، لنفوّت الفرصة على المفسدين”.

الخوري
رئيس بلدية عندقت جوزيف الخوري قال”
“نحن هنا إيماناً بصاحب الفكر والأعمال كامل درزي وعن تجربة معه.. نحن هنا لاسترجاع سنابل الحب أهلنا وأولادنا فهنيئاً لك يا وطني بهكذا إنسان وألف مبروك”.

الدرزي
وختام الكلمات كانت مع صاحب المشروع رجل الأعمال كامل الدرزي الذي قال:”أرحب بكم جميعاً وأشكر حضوركم.. نحن نؤكد لكم أننا متمسّكون بقريتنا ومنطقتنا وسنستثمر فيها أيضاً وأيضاً ولن نترك شبابنا يهاجروا مهما صار”.

أضاف: لدينا 11 معملاً وسيكونون 30 بإذن الله في المرحلة المقبلة ونحن نضمن أن كل من يأتي ويتعامل معنا سيكون مرتاحاً.. لدينا معمل حطب لكي لا يبقى أحد يشعر بالبرد، أو يحرق الحرج لكي يتدفأ.. معامل الفحم والصابون والأبوكسي وأكياس النايلون والجفت وغيرها

وتابع القول: “تفاجأت أن نقل النايلون من بيروت إلى عندقت أكثر من سعره والآن صار النايلون عندنا ولن نقبل بنفايات على الطريق من خلال معمل الفرز ليصبح مواداً أولية”.

وختم: “أشكر الجميع وأبناء قريتي لوقوفهم معي ومساندتي بالأفكار والعزيمة.. سلسلة المعامل هذه بدأنا فيها من عندقت بالتوظيف لأنها قريتي ولكنني أعدكم أنني سأكمل إلى باقي البلدات المجاورة وكل عكار، فأنا أعتبر أن المسلم والمسيحي واحد بالنسبة إلي.. أشكر فريق العمل معي لأنه جعل العمل ينجح”.

وفي الختام عُرض شريط فيديو عن عندقت وعن سلسلة معامل olivia وتم قصّ قالب (كاتو) للمناسبة وتم قص شريط الإفتتاح وحفل عشاء للمناسبة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *