Loading

wait a moment

No data available!

وزير التربية يستقبل رجل الأعمال اللبناني – الأسترالي عماد المصري

استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي رجل الأعمال اللبناني – الأسترالي ورئيس مجلس إدارة شركة “غولد تايغر” ورئيس “كلية الرسالة” السيد عماد المصري يوم الأربعاء 22 شباط 2023 في مقر الوزارة.

وخلال اللقاء عرض المصري على الحلبي الصعوبات والمعوّقات التي يواجهها الشباب اللبناني في أستراليا، وخصوصاً المتخرجين من المعاهد الفنية، من ناحية عدم الاعتراف بشهاداتهم، وكذلك من ناحية عدم تطابق المعارف التي اكتسبوها مع الحاجات المطلوبة في السوق الأسترالية، ولا سيّما ضعف اللغات الأجنبية لديهم، والتي لا توليها المناهج المهنية المطبّقة القدر الكافي من الاهتمام، الأمر الذي يمنعهم من الإفادة من آلاف الوظائف المتاحة في سوق العمل الأسترالية.

وقدّم المصري لوزير التربية كتاباً يتضمّن جملة مقترحات لتطوير المناهج الفنية اللبنانية، وإقامة برامج تعاون مستدامة واتّفاقيات توأمة بين المعاهد اللبنانية والأسترالية، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التعليم المهني والتقني، وبتكلفة زهيدة للغاية، يمكن من خلالها تدريب الأساتذة على المعارف والحاجات المطلوبة، ليصار بعدها الى إدخالها ضمن منهجيات التعليم، ومن ثم نقلها الى الطلاب، بما يضمن إعدادهم على أفضل وجه للدخول في سوق العمل الأسترالية والإفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات.

وقد رحّب وزير التربية الدكتور عباس الحلبي بالأفكار التي طرحها السيد عماد المصري، ووعد بدرس المقترحات في أسرع وقت ممكن. واتفق مع المصري على المزيد من التعاون لخدمة الشباب اللبناني على أفضل وجه ممكن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *