Loading

wait a moment

No data available!

في لقاء حاشد دعما وتأييدا لمواقف الرئيس المكلف سعد الحريري. سليمان:من يعرقل التأليف يمنع وقف الانهيار واعادة الاعمار

عقد لقاء تضامني في دارة النائب محمد سليمان حضره وجهاء ومشايخ من العشائر العربية ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.
وبحث المجتمعون مع النائب سليمان تداعيات تشكيل الحكومة والتعديات الحاصلة على الدستور وعلى موقع رئاسة الحكومة مؤكدين رفضهم التطاول على صلاحيات رئيس الحكومة ووقوفهم الى جانب الرئيس سعد الحريري ودعمهم له بتشكيل حكومة أنقاذ من الاختصاصيين غير الحزبيين قادرة على إخراج الوطن من أزمته الراهنة.

النائب محمد سليمان

وفي كلمة له اعتبر النائب محمد سليمان ان الرئيس الحريري أسقط سياسة المحاصصة والتعدي على الصلاحيات بكشفه عراقيل التأليف التي وضعت خدمة لبعض المصالح وطمعاً بالاستفراد بقرارات الحكومة الذي من المفترض أن تكون إصلاحية وإنقاذية وفقًا للمبادرة الفرنسية.
وأضاف سليمان ليس غريبا على سعد الحريري تصديه للمخالفات الدستورية ودفاعه عن الاعتداء على موقع رئاسة الحكومة وما يمثله هذا الموقع في التوازن الوطني.

ان الرئيس الحريري يعرف تماما مسؤوليته الوطنية ويعي واجباته الدستورية ومن هذا المنطلق كشف عن تشكيلة الحكومة التي قدمها قبل أكثر من ثلاثة اشهر لرئيس الجمهورية وهي لا تزال محتجزة في القصر الجمهوري دون ان يصارح رئيس الجمهورية اللبنانيين بالاسباب التي تحول دون توقيعه على التشكيلة او حتى مناقشتها مع الرئيس المكلف كما ينص الدستور.
ان منع تأليف حكومة انقاذ من الاختصاصيين غير الحزبيين هو منع وقف الانهيار المالي والاقتصادي الذي يعيشه لبنان وهو منع تطبيق الاصلاحات وهو قبل كل شيىء منع اعادة اعمار ما دمره انفجار المرفأ وهذا ما لن نقبل به مهما اشتدت الضغوطات ومهما فبركوا من عقبات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *