Loading

wait a moment

No data available!

فريق التمويل بالنمو يعقد اجتماعه الاول في عكار.

خاص : أنا والخبر

تقرير :خالد الرفاعي

جرى يوم أمس لقاء مع كوادر فريق “التمويل بالنمو” في عكار في منزل المرحوم (أبو صلاح) محمود غية، وقد تمّيز اللقاء بكونه أقرب الى لقاء عائلي حضره رئيس بلدية تكريت الأستاذ عبدالله غية وأعقبه دعوة كريمة من الدكتورة وعد غية وعائلتها على الغداء لكل المشاركين.

جرى خلال اللقاء عرض موجز عن نظرية “التمويل بالنمو”، وكيف تحقق هذه النظرية النمو الاقتصادي والاصلاح السياسي والقضائي وأمن البيئة وتطوير التربية والتعليم والقوة الدفاعية للوطن من خلال استخدام السائل الحيوي الاجتماعي (المال) وسيولة دورته في جسم المجتمع مليئاً بالخيرات التي يجب أن تنمو على الدوام، تماماً كما يستخدم الطبيب الدورة الدموية لإيصال الدواء الى كافة أطراف الجسم.

الدكتور محمد ياسر الصبان


عبر عضو اللقاء الدكتور محمد ياسر الصبان عن سعادته بأن معظم الإخوة المشاركين لم يذهبوا الى نقد النظرية واستهجان مسألة إلغاء الجباية الضريبية أو مسألة قياس إنتاجية السلطة ومكافأتها أو معاقبتها مادياً عن نتائج قرارتها، وهو ما تعودت عليه في معظم اللقاءات، بل كان معظم التفكير والنقاش منصبّاً على الخطة والوسيلة القادرة على نقل النظرية الى واقع في ظلّ هذا الفساد المستشري.

أضاف:علماً أن الجميع كان متوافقاً على وجوب الوقوف في وجه هذا الفساد كما أن تفاقمه سيكون السبب الأول في نجاح النظرية في إختراق الحواجز والمصالح الضيقة واستبداد اصحاب القرار، لأن الأزمات الصعبة هي التي تولد الحلول وتولد النخبة المثقفة القادرة على تحطيم الأصنام والمسلمات الخاطئة والموروثات المعيقة..

وختم: أتمنى أن يكون لقاء الأمس خطوة متقدمة في مسيرة إنقاذ مجتمعنا من الفقر والفساد، ونقل لبنان وشعبه الى السعادة والبحبوحة وجعله رسالة حضارة إنسانية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *