Loading

wait a moment

No data available!

ندوة عن “زواج القاصرات” في السفيرة – الضنية

اقام قطاع المهن الحرة فرع القابلات القانونية في منسقية تيار المستقبل في الضنية بالتعاون مع جمعية المرأة في السفيرة ندوة عن “زواج القاصرات” في قاعة الحصن في بلدة السفيرة بحضور النائب السابق احمد فتفت ورنا فتفت ممثلة النائب سامي فتفت ومنسق عام تيار المستقبل نظيم الحايك والشيخ الدكتور محمود هرموش ورئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد ورئيس صندوق الزكاة في الضنية اسامة علام وفعاليات اجتماعية وبلدية ومخاتير ومهتمين .

 تحدثت بداية رئيسة جمعية المرأة في السفيرة ايفا حسون مؤكدة على متابعة الجمعية لكل المواضيع التي تهم المرأة الضناوية والتنسيق الكامل مع تيار المستقبل للوصول الى النتائج المطلوبة على مختلف الصعد . 

بدوره شرح منسق المهن الحرة في الضنية والمنية خالد بدرة عمل القطاع واضاءته على جميع القضايا التي تساعد في حماية المجتمع الضناوي والمرأة بصورة خاصة. 

٢

وشرحت مسؤولة فرع القابلات القانونية في طرابلس والشمال ابتسام سيف مخاطر زواج القاصرات وانعاكاساته السلبية على حياة الفتيات واهاليهن، وشددت على ضرورة وقف هذه الظاهرة لانها تخالف الدين والعلم وتؤدي الى زيادة ظاهرة التفكك الاسري وارتفاع نسبة الطلاق التي تزداد سنويا. ودعت الى قيام حملة مشتركة بين المجتمع المدني ورجال الدين لمحاربة هذه الظاهرة وتوقفها بشكل نهائي. 

وفي الختام كانت مداخلة للشيخ محمود عبود هرموش اكد على اهمية وقف هذه الظاهرة لانها تخالف الشرع الاسلامي وشرح بشكل مفصل خطورة هذه الظاهرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *