Loading

wait a moment

No data available!

لقاء في منسقية طرابلس بحث العلاقة بين المستقبل “التيار” و “القاعدة”

خالد الرفاعي واحلام خليل / أنا والخبر

بدعوة من ناشطي ومحبّي دولة الرئيس سعد الحريري” على وسائل التواصل الإجتماعي، عُقد لقاء حواري في مركز منسقية “المستقبل – طرابلس”، بحضور الأمين العام التيار أحمد الحريري ممثلًا بعضو الأمانة العامة محمود القيسي “، عضو المكتب السياسي الدكتور مصطفى علوش، منسق عام طرابلس ناصر عدرة، منسق عام عكار خالد طه، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي وعدد من الناشطين والناشطات في تيار المستقبل، وهدف اللقاء إلى مناقشة الأوضاع التنظيمية والسياسية للتيار في هذه المرحلة.

علوش
إستهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم تحدّث علوش قائلاً :
“الكثير من الناس يتساءلون لماذا أنا ما زلت في تيار المستقبل؟ وبكل موضوعية سأجيب ” بكل صراحة بأن تيار المستقبل هو الخيار الوحيد المنطقي على المستوى السياسي والإجتماعي وفيه الخير لأولادنا في المستقبل “.

أضاف: “إن وسائل التواصل الإجتماعي خلقت دينامية جديدة بمسألة العلاقة السياسية فأصبحت هذه العلاقة تتخطّى الأعداد الحزبية وأن لهذه الوسائل وجهان سلبي و إيجابي في إيصال الخبر إلى الناس لأن هذا الخبر يمكن له أن يكون صحيحاً أو أن يكون مجرد إشاعات لا قيمة لها”.

وشدد على أن “كمية المساعدات التي صرفت دون أن يشعر بها أحد هي المسبب الرئيسي لما وصل إليه الرئيس سعد الحريري بالنسبة للوضع المالي. وعن التسوية الرئاسية أشار إلى أنها تمّت “على أساس ملء سدّة الرئاسة بعد فشل كل المحاولات الأخرى و هو يقوم على أن الخلاف قائم بين التيار الوطني الحر و تيار المستقبل بمختلف الملفات عدا ملف واحد وهو تأمين الإستقرار التام للبلد وأكد أنه لا يمكن أن يكون هناك وطن فيه حزب الله”.

وختم علوش بالقول:” إن قاعدة تيار المستقبل يتم استهدافها على أساسٍ مذهبي ونحن من المنطلق الوطني لا نقبل بهذه المساومة وعلينا بدورنا أن ننطلق بتيار المستقبل من جديد لنكون أكثر وعياً في وجه أي اعتداء مذهبي، وأثنى على دور الشهيد رفيق الحريري و سياسته التي انطلقت من بلدٍ مدمّر يفتقر لأبسط حقوق العيش و قد وجّه كلمة حق ليعرف الجميع أن من ينتقد سياسة رفيق الحريري هو من خلق الدمار في هذا البلد وأن لا شيء أقوى من الحقيقة لمواجهة التفاهة”.

القيسي

ممثل أحمد الحريري محمود القيسي قال:”سنذهب الى المعارضة الشرعية الرسمية و هكذا يكون الوقت قد اتسع حتى يكون لدينا أجندة لإجتماعات أخرى و نقدم إقتراحات وازنة لقيادة تيار المستقبل للإطلاع عليها و أخذ القرار”.

وتوجه إلى الناشطين بالقول: “أنتم تيار المستقبل وبدونكم لا وجود له. أنتم الحريرية السياسية، أنتم رفيق الحريري، أنتم سعد الحريري، وأنتم أحمد الحريري”، وشرح مفهوم الإعلام وأهميته في حياتنا وأكد أن تيار المستقبل “يمرّ بأصعب الظروف المصيرية وعلينا الإلتفاف جميعاً حول الرئيس سعد الحريري”.

بعدها اطّلع القيسي على الورقة التي وضعها الناشطون والتي تتضمن عدة بنود مهمة يجب أن تتحقق لمصلحة هذا التيار والنهوض به”.

عدرة:
أما منسق طرابلس ناصر عدرة الذي رحّب بالحضور في بيتهم منسقية طرابلس فقال:” تيار المستقبل هو تيار على مستوى الوطن ويضم أشخاصًا من كل المناطق وكل الطوائف، وهذا ما يميّز تيارنا عن باقي التيارات. ولا شك أنه يوجد تقصير ولكن علينا بهذه الفترة أن نكون يدًا واحدة ونرص الصفوف وأن نكون سندًا للرئيس سعد الحريري”.

طه

من جهته اعتبر منسق عكار خالد طه “أننا في التيار بحاجة الى هذه اللقاءات وعلينا تكثيفها وتوحيد الجهود في جميع المناطق من أجل تمتين العلاقة بين القيادة والمواطنين، وجمهور تيار المستقبل، وكل محبّي الرئيس سعد الحريري”.

كما تخلل اللقاء مداخلات عديدة للناشطين تناولت واقع تيار المستقبل، وواقع المنطقة في هذه الظروف العصيبة من تاريخ لبنان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *