Loading

wait a moment

No data available!

حملة التوقيع على عريضة رفض اقامة مكب في منطقة الروضة على العقار رقم ١٢ وصلت الى ١٧٠٠ موقع ..

يواصل اهالي بلدة بحنين حملة توقيع الاهالي في البلدة والجوار على العريضة التي يرفض من خلالها الاهالي إقامة مكب في منطقة الروضة – عدوة نظرا لخطره الكبير على الينابيع و شبكة مياه الشفة التي تغذي البلدة وسد قناة الري التي تروي عشرات الاف الهكتارات من الاراضي الزراعية فضلا عن وجود معمل توليد الطاقة والعديد من المسامك والمنتزهات .

القائمون على الحملة اكدوا رفضهم المطلق لفكرة إنشاء مكب بالجوار لا سيما في هذه المنطقة بالتحديد التي تحوي مخزون كبير من مياه الشفه والري والعديد من البساتين الزراعية الى جانب منشأة تابعة للدولة .

وسألوا لماذا التركيز دوما على هذه النقطة الجغرافية وجعلها مكانا للحلول المميتة لنا ولاطفالنا ومصدر ارزاقنا وزراعتنا وانتاجنا؟.

وكشفوا ان العقار المزمع انشاء المكب عليه ويحمل رقم ١٢ مساحته ٥٠ الف متر و هو بالاصل ورثة تم شراء ٢٥ الف متر منه واستملاكها بهدف انشاء المكب .

واوضحوا ان عدد الموقعين على العريضة فاق ١٧٠٠ شخص وان العريضة التي شملت تواقيع بعض اهالي عكار سوف يتم تسليمها الى سعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا فور الإنتهاء منها لإتخاذ الاجراء اللازم ومنع اقامة مكب في المكان ..

واملوا من بلديات المحمرة ببنين جديدة القيطع في عكار بصفتهم متضررين ايضا من وجود هكذا مكب، رفع الصوت الى جانب اهالي بحنين والاهالي القاطنين قرب مجرى النهر وسد البحيرة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *