Loading

wait a moment

No data available!

جمالي : تمكن لبنان من إحراز بعض التقدم في التنمية المستدامة في ما يتعلق بأهداف الصحة والرفاه والتعليم النوعي

ألقت رئيسة الشبكة الوطنية للميثاق العالمي للامم المتحدة النائب ديما جمالي كلمة لها خلال اطلاق حملة موجهة الى القطاع الخاص للمساهمة في الحد من الفقر ودعم من قبل شبكة ” الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ” وذلك برعاية رئيس الحكومة الحكومة سعد الحريري في السراي الكبير ، قالت فيها:

“إن دولة الرئيس يعرف بمبادراته التي تتلقف كل مبادرة ايجابية للبنان. ويسرنا ان نستقبل هذه الندوة هنا في بيروت بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط، وان اجندة 2030 هي خارطة الطريق الأساسية، والشبكة العالمية هي المبادرة العالمية وتضم 10 آلاف مشارك حول العالم اضافة الى افضل الشركات العالمية ونحو 260 دولة، وتقوم بتسليط الضوء على الابتكارات الطموحة التي خلقها القطاع الخاص في ما يتعلق بأجندة الأهداف المستدامة، من خلال إشراك الفئات الأكثر استضعافا لإقامة مستقبل أفضل”.

أضافت: “لدينا في لبنان نحو 230 عضوا ومنظمة يشاركون في الأهداف المشتركة التي تهدف الى تغيير العالم، وأشكركم جميعا على جهودكم التي بذلتموها وعلى العمل لالتزام القطاع الخاص التنيمة المستدامة بشكل ثابت. وان العمل بأهداف 2030 يتطلب الشجاعة والقيادة لاتخاذ القرار والإبتكار والرؤية والوضوح، وما كان ذلك ليتحقق لولا جهود أعضاء الشبكة وفريق العمل ورؤساء مجالس الإدارة. وكما اتضح في التقرير الأول الذي رفعه لبنان الى الأمم المتحدة في السنة الماضية، فقد تمكن لبنان من إحراز بعض التقدم في التنمية المستدامة في ما يتعلق بأهداف الصحة والرفاه والتعليم النوعي، أما بالنسبة الى البند المتعلق بالمساواة بين الجنسين فإن التحديات لا تزال كبيرة والدرب لا يزال طويلا”.

واعتبرت أن “أهداف التنمية المستدامة تشكل خير منهج لتحقيق مستقبل افضل، اما بالنسبة للمتشائمين القائلين بأنه لا يمكن للأمور ان تتحسن فانتم واهمون. فلنبدأ بالعمل معا من اجل ان نحقق اهدافنا خطوة خطوة”.

وأعربت عن سرورها لتعاونها مع الحكومة اللبنانية “التي تدعم هذه المبادرة”، شاكرة دعم الأمم المتحدة لهذه المبادرة، ومعلنة أن “مجلس النواب اللبناني يبذل الكثير من الجهود لتحقيق التنمية المستدامة”. كما شكرت الرئيس الحريري “لدعمه المتواصل لكونه لم يفقد أمله بلبنان”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *