Loading

wait a moment

No data available!

أسف رئيس بلدية بزال ، للمساحة الشاسعة من الأشجار التي أتى الحريق على قضمها

،
حيث أن وعورة المنطقة وصعوبة بلوغ سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني من الوصول إلى موقع الحريق قد حالت دون التمكن من تطويق الحريق و إخماده بالسرعة المطلوبة .
كما أسف إلى قيام البعض برمي التهم جزافاً في محاولة بائسة للإساءة فقط و للإستغلال مسألة إنسانية في حسابات ضيقة .
و إن كان البعض قد اجتزأ الحقيقة وفقاً لأهوائها ليتستر على تقصيره فإن الحقيقة لا تكتمل إلى بالإستماع للرأي الآخر ، لذلك يهمنا أن ننفي الكلام الذي صدر عن السيد خضر طالب و الذي لا يمت للحقيقة بصلة ، حيث لدى الإتصال به فاجأنا بالقول ” اتصل بمركز العبدة ” فبدل ان يقوم بواجباته التي يفرضها عليه القانون طالعنا بكلام محرف نحتفظ بحقنا بالإدعاء عليه ،
غير أن الصورة كان معاكسة تماماً لدى الإتصال برئيس مركز الدفاع المدني في برقايل الأستاذ منير الحسن الذي لم يتأخر لحظة في الإستجابة السريعة لطلبنا ، وكذلك فعل رئيس مركز الصدقة الذي كان بمهمة في بلدة الحويش حيث لبى طلبنا دون تردد .
كما يهمنا التوضيح بأنه منذ اللحظة الأولى كان رئيس الإتحاد الأستاذ عبدالإله زكريا بمتابعة و مواكبة دقيقة لتداعيات الحريق ، وقد أجرى الإتصالات اللازمة مع كل المعنين .
و لتنقيح معلومات البعض ، فإن إتحاد البلديات يدفع بدل أجرة مركز الدفاع المدني في الصدقة ، لذلك لا يزايدن علينا أحد في هذا الموضوع .
كما لا بد من التنويه بأنه قد جرى الاتصال بالعميد كرم مراد الموجود خارج لبنان و الذي لا يتأخر في المساعدة حيث كلف العقيد ميلاد طعوم المتابعة و القيام بكل ما يلزم و الذي نفذ مهمته على أكمل وجه ، حيث قام عناصر الجيش اللبناني من اللواء الثاني بمواكبة عناصر الدفاع المدني في عملية الإطفاء و معالجة النيران بالسرعة اللازمة .
ولهذه الغاية فإن رئيس بلدية بزال يتوجه بالتحية و الشكر للعميد كرم مراد و العقيد ميلاد طعوم و لكل عناصر الجيش و الدفاع المدني و على رأسهم الأخ الأستاذ منير الحسن ورئيس مركز الصدقة و لكل أهالي البلدة ، و لرئيس الإتحاد الأستاذ عبدالإله زكريا ، و السادة النواب الذين أبدوا كل استعاداتهم للمساعدة و لكل الإخوة الإعلاميون على تغطيتهم المباشرة لواقع الحريق .
كما دعى إلى انصاف عناصر الدفاع المدني ، الذين يضحون بأرواحهم عند قيامهم بالواجب .
لن نرد على الهرطقات ، لأن ما يهمنا و ما يعنينا أنه تمت معالجة الحريق وقد انحصرت الأضرار بالماديات دون أية خسائر بالأرواح بفضل الله و رحمته .
إقتضى التوضيح
رئيس بلدية بزال الشيخ حاتم عثمان

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *