Loading

wait a moment

No data available!

البعريني: نحن صوت الضمير الذي لا يستكين لأجل عكار

شدد النائب وليد البعريني في كلمة له بحفل مدرسة “حكر الحوشب – الكويخات الرسمية” بتخريج طلاب الشهادة المتوسطة 2018 – 2019 برعاية رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي على القول:”لقد لفتني قبل أيام خبرين مرّا معًا بنفس التوقيت الزمني تقريبًا. الأول خبر الموفد الفرنسي دوكان المكلف متابعة ملف سيدر مع الجهات اللبنانية وما رآه في لبنان من عدم الإلتزام بتطبيق الإصلاحات وهذا يسيء لصورة لبنان أمام الجهات المانحة ولطالما حذرنا منه والخبر الثاني مفرح للغاية وتمثل بتكريم إدارة الفايسبوك لـ 3 شبان من شبابنا اللبناني من طلاب الجامعة اللبنانية لاكتشافهم ثغرة في الفايسبوك وهذا له دلائل مهمة أبرزها أن شبابنا وجيلنا الواعد كفوء وصاحب قدرات لا يستهان بها، وأن التعليم الرسمي اللبناني كان مميزًا وسيبقى يعطي النتائج المميزة وأفضل نوعية تعليم أيضًا”.

وإذ بارك لطلاب مدرسة “حكر الحوشب” وإدارتها ومعلميها النجاح، أشار البعريني إلى أن “شباب عكار وشاباتها فيهم كل الأمل لأنهم بجهدهم وعلمهم يعكسون الصورة الأجمل عن عكار وكل لبنان”.

وأكّد أن “عكار المحرومة من الدولة، فيها شباب وشابات يعملون ليل نهار من أجل تطوير أنفسهم بالثقافات والمعارف وليكونوا روادًا بحق، وحتى يتحقق لهم حلمهم بلبنان الذي يرغبون، سنكون نحن صوت الضمير الذي لا يستكين من أجل هذه المنطقة وهذا الجيل وهذا البلد”.

سالم
كما تحدث في الحفل مدير المدرسة هشام سالم ملقيًا كلمة إدارة المدرسة، فشكر رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي على رعايتها حفل التخريج وشكر الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة على جهودهم التي أثمرت النجاح والتميز كما شكر كل من تعاون ويتعاون مع المدرسة وإدارتها من لجنة أهل وأهالي الطلاب والفاعليات.

وشدد في كلمته على أن “النجاح هو ثمرة عمل جماعي من أطراف عدة وليس المعلم وحده هو المسؤول الوحيد ولذلك فإننا بالتعاون نصل إلى مبتغانا”.

كما طالب بالموافقة على التشعيب لـ “التمكن من استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب باتجاه التعليم” الرسمي.

المحمود
من جهته ألقى محمد المحمود كلمة مجلس الأهل فبارك للمدير هشام سالم على تعيينه وأكّد على التعاون المستمر في الأعوام الدراسية المقبلة بين المجلس والإدارة لأن الهدف واحد ومشترك وهو النهوض بالمدرسة وتحقيق مصلحة الطلاب وتحسين واقع التربية والتعليم في المنطقة.

حاماتي

رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي راعية الحفل وفي كلمتها قالت:”أعتز وأفتخر برعاية احتفال تكريم الخريجين وكوكبة المتعلمين في حكر الحوشب وإن هذا الحضور وهذه النتائج تدلل على قيمة العلم بيننا”.

أضافت:”نحن في وزارة التربية والمنطقة التربوية نؤمن أن العلم يجب أن يكون متحقق في كل الشمال وعلى مستوى الوطن، ونأمل من مدارسنا تخريج أناس فاعلين في المجتمع، لأنه وفي هذه الظروف العصيبة العلم هو كنز الأرض”.

وتعهدت حاماتي للطلاب في الشمال والمعلمين ورغم كثافة عملها على مساحة الشمال “العمل بدأب ومتابعة لتطوير خطابنا التربوي والأداء التربوي والحفاظ على كل ما هو جيد والتطوير نحو الأفضل”.

وشددت حاماتي على أن “المدرسة تفتخر بمعلميها كما التلاميذ يفتخرون بأهلهم ولجنة الأهل في حكر الحوشب تتعاون مع الإدارة كلوحة واحدة من التعاون” ودعت الأهل للعب دورهم إلى جانب المدرسة .. والطلاب أن يجتمعوا لخدمة الوطن الغالي والعمل بجد ونجاح والتسلح بالقيم الأخلاقية.

وختمت ” أبارك للطلاب وللمدير ونأمل أن تتطور المدرسة على أيامه وما النجاح اليوم إلا دليل على نيته وجهده في هذا الإطار، كما نأمل التعاون مع الأساتذة بروح التعاون والمسؤولية”.

الحايك
رئيس البلدية عمر الحايك بارك للطلاب تخرّجهم وللإدارة بشخص المدير هشام سالم وللمعلمين وأبدى باسم البلدية “كل التعاون لما فيه مصلحة التربية في المنطقة”.

كما دعا في كلمته إلى “الإهتمام بمدرسة الحوشب الرسمية لاسيما من وزير التربية ورئيسة المنطقة التربوية” مطالبًا نواب عكار بـ “بذل جهود أكبر لتطوير ودعم القطاع التربوي الرسمي في هذه الظروف المعيشية والإقتصادية الصعبة”.

الحضور
الإحتفال الذي استهل بالنشيد الوطني اللبناني وتخللته فقرات من وحي المناسبة، حضره إلى جانب البعريني، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، رئيس اتحاد بلديات نهر اسطوان وبلدية الكويخات عمر الحايك، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، رجال دين، مدير المدرسة هشام سالم، مدير بنك عودة فرع حلبا علي حماد وفاعليات مختلفة.


المصدر: مستقبل ويب

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *