Loading

wait a moment

No data available!

وزير الاتصالات بين الـ “whatsapp call” والدولار الواحد!

استقبل وزير الاتصالات محمد شقير اليوم الاثنين وفداً من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب جوزيف القصيفي، وتم خلال اللقاء عرض مجمل الأوضاع العامة لا سيما الاقتصادية وقطاع الاتصالات.

وأوضح الوزير شقير رداً على سؤال، ان “موضوع أسعار الاتصالات في لبنان هو من اختصاص مجلس الوزارء، وليس من صلاحيات الوزير”، معتبراً ان “تكلفة الاتصالات في لبنان هي من الأغلى في العالم، لكن للأسف يبدو ان الحكومة غير قادرة الآن على تخفيضها لحاجة الخزينة الى دولار واحد”.

وأكد الوزير شقير الى أنه “لم يتحدث يوماً عن وقف خدمة Call WhatsApp وجلّ ما تناوله هو انخفاض ايرادات الوزراة جراء لجوء أعداد كبيرة من اللبنانيين الى اجراء مكالماتها من خلال الـ”WhatsApp”.

وأكد ايضاً، ان “مشروع مد شبكة الألياف البصرية Fiber Optic هو مشروع رائد سينقل لبنان الى عصر جديد، لانه يشكل الأرضية الاساسية لولوج الاقتصاد الرقمي”.

ولفت الى أنه “يعمل على تعزيز الأمن السيبراني في لبنان، خصوصاً ان التقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات عن الأمن السيبراني العالمي للعام 2018، يظهر ان لبنان جاء في المرتبة 124 في مجال الأمن السيبراني من بين 193 دولة حول العالم”.

وفي الموضوع الاقتصادي، نوه الوزير شقير “بموازنة العام 2019″، معتبراً انها “تشكل خطوة متقدمة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية والضريبية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *