Loading

wait a moment

No data available!

بهية الحريري تتابع ورؤساء بلديات ” اتحاد صيدا – الزهراني ” الوضع الوبائي والتحضير لمرحلة التلقيح وشجون العمل البلدي

تابعت النائب بهية الحريري مستجدات الوضع الوبائي والتحضير لمرحلة التلقيح ضد فيروس كورونا الى جانب الشأن البلدي من مختلف جوانبه في اجتماعها الدوري مع رؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني والذي انعقد في مجدليون وضم ” رؤساء بلديات ” البرامية الأستاذ جورج سعد ، بقسطا الأستاذ ابراهيم مزهر ، مجدليون الأستاذ بطرس صليبا ، عين الدلب الأستاذ داني جبور ، عنقون الدكتور حسين فرحات ، وطنبوريت الأستاذ خالد صوما “وذلك بحضور مدير عرفة ادارة مخاطر الكوراث والأزمات في الاتحاد المهندس مصطفى حجازي .

الحريري
بداية رحبت الحريري برؤساء البلديات منوهة بجهودهم في مواكبة المواطنين واحتياجاتهم الحياتية والصحية في ظل الظروف الصحية والإقتصادية التي نعيشها في لبنان . وقالت” أفتخر بهذا التعاون بين جميع المكونات الموجودة في مجتمعنا والذي تعود على هذا النمط المشرف من العمل المشترك . ولقد اردنا هذا اللقاء معكم لنتشاور واياكم في موضوع مواجهة كورونا ولنضعكم في اجواء العمل الذي نقوم به على هذا الصعيد وعلى صعيد التحضير لمرحلة التلقيح ، ولنطلع منكم على الوضع الوبائي ضمن بلداتكم وعلى الصعوبات التي تواجهونها بهذا الخصوص لنعمل على التخفيف منها قدر الامكان بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الرسمية والصحية “.
واضافت ” وفي ظل تزايد اعداد المصابين وبلوغ المستشفيات طاقتها الاستيعابية لمرضى كورونا وهي تعمل جاهدة لزيادة عدد الأسرّة ضمن امكانياتها المتاحة ، نحاول أن نعمل على فكرة بدأ بها الصليب الأحمر اللبناني وهي متابعة مرضى كورونا في البيوت والذين لا تستدعي حالاتهم نقلهم الى المستشفى ومن هم بحاجة لرعاية صحية من قبل فريق صحي مدرب ضمن نطاق كل بلدية يشرف على هذه الحالات ويتابعها ، ولتشكل هذه الفرق مجتمعة شبكة عناية صحية منزلية لكل المنطقة ” .
واشارت الحريري الى ان الهدف من اطلاق الاستمارة الصحية التحضيرية لمرحلة اللقاحات على صعيد اتحاد بلديات صيدا الزهراني وتحت اشراف وزارة الصحة أن نكون حاضرين للقاح فور جهوزه ، لافتة الى ان انجاز هذه الاستمارة يتم وفق معايير الأجندة الوطنية مؤكدة الحرص على اشراك كافة المكونات في المدينة والجوار في عملية التحضير للقاحات واهمية تشجيع الناس على ملء الاستمارة لأن الأمر يحتاج الى جهود وتعاون الجميع .

ثم اطلعت الحريري رؤساء البلديات الحاضرين على نتائج المتابعة اليومية والأسبوعية لمستجدات كورونا من قبل اجتماع مجدليون التنسيقي مع كل الجهات المعنية وما تحقق على صعيد المواكبة للوضع الوبائي ولحالات الكورونا ولجهوزية المستشفيات وعلى صعيد مؤازرة مستشفى صيدا الحكومي من خلال صندوق الدعم الذي انبثق عن اجتماع مجدليون وكذلك لجهة متابعة تأمين ” أبر ” الرامديسيفير ” لمرضى كورونا .

كما كان عرض من المهندس حجازي وفريق عمل خلية ادارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا – الزهراني و” مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” حول موضوع اللقاحات والاستمارة الصحية التحضيرية لها وناقش المجتمعون آلية التلقيح والمراكز التي يمكن ان تعتمد ضمن نطاق كل بلدية ودور البلديات بهذا الشأن .

وكان اللقاء أيضا مناسبة استعرض خلالها رؤساء البلديات المشاركون للصعوبات التي تواجه العمل البلدي سواء فيما يتعلق بمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها وتأمين مستلزمات الوقاية ومؤازرة شرطة البلديات في مراقبة الالتزام بالتعبئة العامة او على المستوى الخدماتي والحياتي اليومي لجهة المشكلات التي تقع ضمن صلاحيات بعض الادارات التي تعنى بالخدمات ، حيث طلبت الحريري منهم تسليمها لائحة بهذه القضايا لمتابعتها مع الإدارات المعنية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *