Loading

wait a moment

No data available!

عهدٌ من قائد الجيش

شدّد قائد الجيش العماد جوزاف عون، على أنّ “سنوات من عمر المؤسسة العسكرية، شهدت الكثير من المحطات والانتصارات وبعض المرارات، فلم تأخذنا نشوة النصر، ولم تكسرنا بعض العثرات، وكنا نضع نصب أعيننا الحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك”.

وأكّد اليوم، “ألّا عودة إطلاقاً إلى الوراء، وألّا مكان بين اللبنانيين للفرقة والتشرذم، وأننا لن نسمح للغة الشحن والتحريض بإيقاظ الفتنة”.

وتوجّه في أمر اليوم لمناسبة العيد ٧٤ للجيش الى العسكريين بالقول:”لطالما نهضتم بالواجبات الموكلة إليكم، وواكبتم الاستحقاقات الدستورية، فكنتم حرّاساً مخلصين للديمقراطية، تسعون إلى هدف وحيد هو إنجاح المهام التي كُلّفتم بها”.

وأضاف:”تعلّمنا من المبادئ التي نشأنا عليها أنّ الغاية الأولى والأخيرة هي أداء الواجب، ولا اعتبار لأي هدف شخصي في مركز من هنا أو منصب من هناك”. 

ولفت قائد الجيش، الى أنّ “العدو الإسرائيلي لا يزال يُمعن في انتهاك سيادة لبنان برّاً وبحراً وجوّاً، وعلى مدى عقود ارتقى العديد من العسكريين والمدنيين شهداء جرّاء اعتداءاته المتكررة. وبجهودكم وتضحياتكم سنستمر في مواجهة أطماعه وفي التصدي له ومواجهة الإرهاب”.

وإذ توجّه بـ “الرحمة للشهداء، والصبر والشفاء للمعوّقين والجرحى”. قال “عهدٌ منّا أن نبقى على مستوى تضحياتهم، وأن نحفظ القسَم ونصون الأمانة ونكون على قدر المسؤولية مهما غلت التضحيات وعظمت الصعوبات”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *